الأربعاء، 19 مايو 2010

تجاوزات الفيس بوك

امر القضاء الباكستاني السلطات الحكومية حظر موقع فيسبوك في البلاد بسبب ظهور صفحة فيه تشجع مستخدمي الموقع على رسم صور كاريكاتورية للنبي محمد كما يرونه او يتخيلونه.
وجاء امر الحظر بعد ان شرع الآلاف من مستخدمي فيسبوك، الذي يعتبر احد اكثر مواقع التواصل والتعارف الاجتماعي شعبية واستخداما في العالم، في حملة تطالب ادارة فيسبوك منع صفحة تلك الرسوم التي يعتبرها الكثير مسيئة للاسلام والمسلمين.
وكان احد مستخدمي فيسبوك قد فتح صفحة اسماها "يوم رسوم محمد"، وحددها بالعشرين من هذا الشهر، دعا فيها جميع مستخدمي الموقع الى المساهمة برسوماتهم الكاريكاتورية للنبي محمد.
وقد اصدر القاضي سجاد تشودري من المحكمة الباكستانية العليا امرا لسلطة الاتصالات الباكستانية باعتراض ووقف موقع فيسبوك، بعد تقديم محام عن الحملة المعادية للصفحة طلبا بحظر الموقع.
وقدر صدر امر قضائي مؤقت لمنع الموقع في باكستان، على ان تنتهي مدة الامر في الحادي والثلاثين من هذا الشهر، عندما تبدأ المحكمة العليا جلسات تستمع فيها الى تفاصيل وملابسات القضية.
وقال متحدث باسم هيئة الاتصالات الباكستانية ان الهيئة ستتحرك لتطبيق امر الحظر القضائي بمجرد صدور الامر من وزارة تكنولوجيا المعلومات.
وقال المتحدث ان الهيئة قامت بالفعل بحظر رابط تلك الصفحة، الا ان بعض المستخدمين قالوا انهم ما زالوا قادرين على فتح الصفحة والاطلاع على محتوياتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق